أسئلة متكررة عن التدريب الوالدي

هل يعلمني التدريب الوالدي كيف أربي أطفالي؟

التدريب الوالدي يدعمك كشخص كامل، ولا يتعلق بتعليمك كيف تربي أطفالك فقط! ما الفرق؟

كمربين، نحن نعيش أدوراً كثيرة في الحياة، وكلها تؤثر بطريقة ما على علاقتنا بأطفالنا. أنا أساعدك لتُظهر أفضل ما فيك، وأعمل معك على استثمار نقاط قوتك الحالية لتكون المربي الذي تتمناه.

جلسات التدريب ليست محاضرات إنما هي علاقة مهنية نبنيها معاً، ويتخللها الكثير من التساؤلات والنقاشات لأساعدك على تصميم خطط عملية وحلول فردية تناسبك وتناسب عائلتك. خلال هذه الرحلة التدريبية نبني في كل أسبوع على ما نجح معك وعلى ما وجدته مناسباً لتجاوز التحديات التي تواجهك، حتى يكون التغيير مستداماً يساعدك على تحقيق رؤيتك الوالدية.

لماذا يلجأ المربون للتدريب الوالدي؟

لاكتساب مهارات التنشئة الواعية
لتحديد أولوياتهم والسعي لتحقيقها
للتفكير والتأمل في محفزات مشاعرهم وتعلم كيفية إدارتها وتفريغها بطريقة صحية
لمعرفة كيفية مساعدة الطفل في تجاوز الأوقات الصعبة كالانفصال أو تغير البيئة
للشعور بالثقة، السلام، الفرح، والرضا عن دورك كمربي

ما هو نموذج التدريب الوالدي؟ PCI Coaching Model™
  • ينظر للوالدية على أنها نظام حي تفاعلي، بدلاً من كونها نظام ثابت يحتاج للإصلاح. ويعتبر أن العلاقات داخل الأسرة الواحدة هي مفتاح النمو والتغيير. تقنيات التدريب المستخدمة تراعي الأبحاث والعلوم حول كيف ينمو الإنسان، كيف يتحقق التغيير، وكيف يكون التعيير مستداماً.
  • يراعي أن الطفل والمربين يعيشون في نظام متعدد الروابط والتأثيرات كالأسرة الممتدة، المجتمع، المدارس، المؤسسات الدينية والثقافية والاجتماعية، و وسائط الإعلام. هذه الأنظمة تؤثر بشكل فريد على كل مربي وكل طفل، وبالتالي تلعب دوراً كبيراً في خلق واقع جديد للعوائل. التدريب الوالدي يساعدك على مراقبة تأثير هذه البيئات المختلفة على العلاقة بينك وبين طفلك، واستثمارها لتحقيق النمو الأمثل لعائلتك.
  • قائم على أبحاث علم نفس النمو ونظريات عمل الدماغ البشري، بحيث يوفر لك الدعم المناسب في مراحل النمو المختلفة لضمان النمو الأمثل لطفلك. يساعدك التدريب في أن تكون قراراتك الوالدية متوافقة مع أفضل الممارسات الداعمة للدماغ.
  • قائم على تحقيق التقدير من خلال تشجيع المربي على التساؤل ومراقبة التفاصيل الصغيرة كأداة تغيير قوية. يتحقق ذلك باستخدام مبادئ علم النفس الإيجابي، اللغة الداعمة للمربي، وتعزيز نقاط قوة المربي والأطفال.

 

 

مدرب الوالدية المعتمد من PCI هو محترف تم تدريبه لتحفيز التغيير الإيجابي والتحولي في حياتك وعائلتك.

كم يجب أن يكون عمر طفلي لأستفيد من التدريب الوالدي؟

أقدم التدريب الوالدي للمربين الذين يتوقعون طفلهم الأول، أو الذين لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين شهر و ١٢ سنة.

هل دور مدرب الوالدية مثل Super Nanny؟

لا أبداً! أنا لا أفترض أنك كمربي لا تملك الكفاءة أو القدرة على اتخاذ القرار، وتحتاج من يحل مكانك في منزلك لتصحيح الموقف مع الأطفال. أنا أتعامل معك وفق منهج قائم على الاحترام وعلى تقدير ما تملكه من مميزات، ويشجعك على اكتشاف الحلول الفريدة المتعلقة بعائلتك لتحقيق تغييرات إيجابية طويلة المدى

هل التدريب الوالدي هو نفسه الإرشاد أو العلاج نفسي؟

لا!
يركز العلاج النفسي غالباً على تجاوز أحداث وآلام سابقة حدثت في الماضي، بينما يركز التدريب على الحاضر، والفرص التي يحملها، كأساس موجه نحو المستقبل. لون غير
أنا لست أخصائية نفسية ولن أكون قادرة على تشخيص أو علاج أو تقديم أي توصيات طبية. إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو اضطراب القلق، أو الخلافات الزوجية الحادة، أو أي مشكلات غير طبيعية مع طفلك، يرجى طلب المساعدة من طبيب نفسي أو معالج نفسي.
وفي حال أدركت بعد بدء الجلسات أنك تحتاج أنت أو طفلك لتشخيص أو إرشاد نفسي فسنقوم معاً بمناقشة الخيارات المحتملة المناسبة لك ( مثل إيقاف التدريب إلى ما بعد الانتهاء من العلاج النفسي، أو أن يكون متزامناً مع العلاج النفسي).

هل يعطيني التدريب نتائج سريعة؟

إذا كان هدفك إصلاحات سريعة فالتدريب الوالدي غير مناسب لك!
التغيير ليس بالضرورة أن يكون سريعاً أو حتى سهلاً! تستغرق عملية التغيير الفعال وقتاً وجهداً ووضوحاً. ولكنني سأكون معك، أشجعك وأرشدك نحو مستقبلك المفضل الذي تستحقه.

هل يجب أن يكون شريكي حاضراً أثناء جلسات التدريب؟

أعمل مع أحد الوالدين، أو كليهما في العائلة. التدريب للوالدين معاً يساعد على خلق تناغم وانسجام أفضل في العائلة. في حال اخترت التدريب لك ولشريكك، فهذا يعني أن تخططا لحضور جميع الجلسات معاً.
.

هل ستلتقي بأطفالي؟

في التدريب الوالدي أنا لا أعمل مع الطفل، دعمي يكون موجه لك فقط.
وأشجعك أن تكون وحدك خلال الجلسات بعيداً عن أطفالك حتى تشعر براحة أكبر و أنت تتحدث عن مخاوفك أو المصاعب التي تواجهك. و لكن لو اضطررت لوجود طفلك حولك أثناء الجلسات، أو كان هذا خيارك الوحيد، يمكنني الترتيب معك لهذا.

أين تقام جلسات التدريب؟

الجلسات افتراضية يمكنك حضورها وأنت في مكانك. ما الذي يميز الجلسات الافتراضية؟
تعطيك المزيد من الوقت لأنك لست مضطراً لمغادرة المنزل.
يمكن أن تكون الجلسات وقت استراحة الغداء إذا كنت في العمل، أو وقت قيلولة طفلك، أو في المساء بعد نوم طفلك.
تعطيك الفرصة لتتعامل مع مدرب منفتح على الاختلافات الثقافية، لأنه يتعامل مع مربين من حول العالم.

ماذا لو حجزت المواعيد المناسبة لي حالياً، و اضطررت إلى تغييرها لاحقا؟

أتفهم أن الحياة تحمل لنا الكثير من المفاجآت، خصوصاً بوجود الأطفال. سنتواصل مقدماً بشأن أي التزامات مهنية أو خطط شخصية من شأنها أن تسبب تغييرات في المواعيد المحددة.

كيف يمكنني الدفع مقابل جلساتي؟

توجد خيارات كثيرة للدفع مثل: 

    • بطاقة الصراف الآلي
    • بطاقة الائتمان (فيزا , ماستر كارد)
    • اميريكان اكسبرس
    • بنفت 
اختر العملة
انتقل إلى أعلى
error: تنبيه: المحتوى محمي !!